(2- 5 ) : المتجهات في المستوى الإحداثي ,

0 التعليقات


بنهاية هذا الدرس يُتوقّع منكِ عزيزتي الطالبة أن تكوني قادرةً على :
* إجراء العمليات على المتجهات في المستوى الإحداثي وتمثيلها بيانياً .
* كتابة المتجه بإستعمال متجهي الوحدة .


___________________________________________________

 شرح الدرس  كامل ( هنا )

ملخص لأفكار الدرس (youtube

__________________________________________________________


إستعيني بالفلاش التالي لرسم متجهات توضح :
1- اتجاه الرياح    2- مسار الطائرة

http://www.intmath.com/vectors/4-adding-vectors-2-dimensions.php


________________________________________________________



موقع لتوضيح طريقة ايجاد الصورة الإحداثية لمتجه وإيجاد طوله
يمكن استخدامه للتأكد من حل المسألة المعطاة على طول المتجه.

http://www.intmath.com/plane-analytic-geometry/1-distance-formula.php


_____________________________________________________
عزيزتي الطالبة :

حاولي ربط الصور التالية بالمتجهات وسجلي النتائج في ملف انجازكِ :
 
 
 

___________________________________________________
العمليات على المتجهات :
فلاش يوضح العمليات على المتجهات بيانياً
http://www.upscale.utoronto.ca/GeneralInterest/Harrison/Flash/Vectors/VectorAddComponents.html


__________________________________________________
متجه الوحدة :
فلاش يحاكي متجه الوحدة
http://www.upscale.utoronto.ca/GeneralInterest/Harrison/Flash/Vectors/UnitVectors/UnitVectors.html

_________________________________________________

ايجاد زاوية إتجاه المتجهات :
شرح الفكرة
http://www.muslimengineer.info/vb/showthread.php?t=43643&page=3

 

جميع الحقوق محفوظة لـ Excellence In Math ,